اسرار وغرائب

رمضان 2020 مع الحجر الصحي

رمضان 2020 مع الحجر الصحي

مع بداية عام 2020 و التي لم تنتظر الكثير لكي تخرج لنا بوباء جديد, عام الكره الأرضية جميعا. بدأ الناس بالاستفسار و القراءه عن هذا المرض الذي طل علينا بعد غياب طويل لجميع الأمراض الفيروسية و البكتيرية عن وجه الأرض و لكن بما يسمى بفيروس كورونا صدم الجميع و حتى علماء الأرض جميعا.

في هذا المقال سنتحدث عن شهر الخير شهر رمضان و الخطة البديلة لتغطية وقتنا في النهار و المساء حيث أن الحجر المنزلي سيطول شهر رمضان بالكامل لحين القضاء على الوباء و عودة الحياه الى طبيعتها ان شاء الله.

لن ننسى أهمية العباده في شهر رمضان فهي فرصة لنا جميعا للتقرب الى الله و قراءة القران, و لا ننسى أن الوضوء هو الحماية الفعاله للمسلم من الفيروسات عافانا و اياكم الله.

و مع بداية شهر رمضان أيضا لا تنسو اخوتنا الفقراء و المحتاجين على قدر استطاعتكم و لا تسرفوا في الشراب و الطعام, فهي فرصة لكم للحفاظ على صحتكم و اجسادكم.

لكل انسان أجوائه الخاصة في شهر رمضان, فمنهم من يتابع التلفاز من مسلسلات و برامج ترفيهيه و برامج تعليمية و حتى فنون الطبخ. و البعض يبدأ العمل على انهاء مشاريع البيت من صيانه و ترتيب و تغيير بعض الديكورات المنزلية, و البعض يستمر في علمه و قراءته للكتب حتى يبقى على اطلاع بدروسه و دراسته التي توقفت منذ حين.

هنا سنلقي عليكم بعض الأمور التي من شأنها أن تكون عونا و رضا لكم في أوقاتكم التي تقضونها في شهر رمضان من عام 2020 و هي كالاتي:

أولا: قضاء الوقت مع أبنائكم.

بعض الأباء و الأمهات يرون أن اللعب للأبناء هو السبيل الوحيد للتعلم و المرح, و لكن ان كان هناك وقت طويل للعب فالطفل يحتاج أن يتعلم من والدية الحياه كالقراءه و فن الكلام و الطاعه لله و للوالدين و انفتاح فكره لما هو قادم و هذا كله بالاسلوب العلمي و الحضاري, فالابناء هم الزهره القادمة و الجيل الجديد لاستمرار الحياه.

و هنا كذلك نوصي الأباء و الامهات بعدم تقليل ساعات النوم للاطفال و التوقف فورا بالموافقه على سهرهم طوال الليل ليرتاح الأب و الأم من ضجيجهم صباحا, فالعلم يقول أن الاطفال ينمون ليلا و يحتاجون الى 11 ساعة نوم لكي يبقى جسدهم بصحة جيدة.

ثانيا: تعلم مهنه أو حرفة.

بالاضافة الى أن البعض سيبدأ بصيانة المنزل لاضاعة الوقت, فهذا شيء رائع ينمي الفكر و العقل و لا مانع من تعلم أكثر من ذلك و احتراف شيء ما يبقى لديك رصيد في الحياه فهذه الفرصة لن تتكرر. و ان كان هناك أطفال فلا مانع بل و ضرورة بناء فكرهم بهذه المهنه او الحرفة الجديده فهي لتنمية العقل قبل كل شيء.

ثالثا: اللياقة البدنية و ممارسة الرياضة باستمرار.

من أهم العوامل التي تساعد الانسان على بقاءه بصحة جيده هي الرياضة ولا يوجد كتاب أو عالم يخالف هذا الرأي. فليكن الوقت الزائد عن حاجتنا بممارسة الرياضه حتى و ان كان الوقت لا يزيد عن نصف ساعه يوميا. و سترى بنفسك أن حياتك ستأول للافضل فالرياضة هي غذاء للروح و تنمية الفكر.

رابعا: زيارة الوالدين و برهما.

لا ننسى ان زيارة الوالدين هي أساس التقوى و البر بهما من وصايا رب العباد, فهم الركيزه الأساسية لنا بالحصول على هذه الحياه و دعوة الوالدين أقرب الى الله من دعوتك لنفسك, فلا تبخل عليهما بتواجدك بعض الوقت معهم فهو يسرهم و يطول بعمرهم.

لن نطول عليكم و لن يطول رمضان 2020 عليكم فهو لا يتعدى الثلاثين يوما كل سنه و رمضان 2020 هو شهر العزلة و الحجر في المنازل فاستغلال هذا الوقت بما ينفعنا و يفيدنا و يقربنا الى الله هو الأساس و النجاه.

حمانا و اياكم الله من كل سوء.

 

السابق
هل تعرف ما هو الدافع أو التحفيز؟
التالي
مواصفات هاتف  Oppo Find X2 Pro

اترك تعليقاً