اختراعات

تاريخ إصدار PS5 وتصميمه ومواصفاته لـ PlayStation 5 من Sony

في وقت سابق من هذا العام ، كشفت سوني عن وحدة تحكم DualSense PS5 ، والتي تتضمن عددًا كبيرًا من ميزات الصوت المثيرة للإعجاب مثل ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية والميكروفون المدمج. ما يبرز حقًا في وحدة تحكم DualSense ، هو مظهرها المختلف جذريًا ونظام الألوان الأبيض والأسود في عصر الفضاء ، وتبين أن تصميم PS5 له مظهر مشابه – وهذا يمثل خروجًا كبيرًا عن سابقاته.

 

لا تقل أهمية مواصفات PS5 عن وحدة تحكم DualSense ، التي تمت مناقشتها بالتفصيل في حدث الكشف في مارس من سوني. قدم لنا مهندس النظام الرائد مارك سيرني نظرة عميقة على بنية نظام PS5 ، وكشف عن الأعمال الفنية الداخلية لـ PS5. سنقوم بتغطيتها بمزيد من التفصيل أدناه ، ولكن باختصار ، فإن PS5 يهز وحدة معالجة مركزية تعتمد على AMD Zen 2 مع 8 نوى بتردد 3.5GHz ، وذاكرة GDDR6 بسعة 16 جيجابايت ، ووحدة معالجة رسومات مخصصة RDNA 2 AMD تطرح 10.28 TFLOPs من قوة المعالجة.

 

عندما يتعلق الأمر بميزات PS5 الأخرى ، فإننا نعلم أن وحدة التحكم من الجيل التالي ستحتوي على تتبع الأشعة ، ومحرك أقراص SSD فائق السرعة ، ومشغل 4K Blu-ray مدمج ، وستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع مجموعة كبيرة من كتالوج ألعاب PS4 . قد يحتوي أيضًا على قدرات مساعد صوت لإخبارك بالوقت الذي ستستغرقه للتغلب على المستويات. حتى الآن ، فإن PS5 ترقى إلى مستوى الضجيج ، ولكن الألعاب هي التي ستصنع الفارق.

 

هل تريد كل التفاصيل المثيرة؟ إليك كل ما نعرفه عن PS5 حتى الآن ، بما في ذلك التصميم الذي تم الكشف عنه حديثًا – وما نأمل أن يتم الكشف عنه كلما اقتربنا من إطلاقه..

 

PS5: حقائق أساسية

سوني PS5 هي وحدة تحكم PlayStation من الجيل التالي ، لتحل محل PS4 Slim و PS4 Pro.

متى ستفرج؟ تقول سوني: “عطلة 2020” في الولايات المتحدة بين أكتوبر وديسمبر 2020.

ماذا يمكنني أن ألعب عليه؟ الكثير من الألعاب! وهي تشمل إدخالًا جديدًا لرجل العنكبوت ، وتكملة Horizon Zero Dawn ، وإعادة إنتاج Demon’s Souls ، و Resident Evil 8 والمزيد في المستقبل.

هل سيحتوي PS5 على VR؟ نعم بالتأكيد. ستكون وحدة التحكم من الجيل التالي متوافقة مع أجهزة PSVR الحالية ، وهناك أيضًا شائعات عن PSVR 2.

ما هي تكلفة PS5؟ TBC. كان PS4 و PS4 Pro على حد سواء 399 دولارًا / 349 جنيهًا إسترلينيًا عند الإطلاق ، لكننا نتوقع أن يكلف PS5 أكثر إلى حد ما. وقد اقترحت التسريبات حوالي 499 دولارًا.

هل يمكنني لعب ألعاب PS4 على PS5؟ من المؤكد أن PS5 سيكون متوافقًا مع الإصدارات السابقة مع ألعاب “PS4 تقريبًا” – ولا يزال يتعين تأكيد الأجيال السابقة. سيتم إطلاقه بدعم من أغلبية أفضل 100 لعبة PS4 ، وفقًا لسوني مارك سيرني من سوني.

هل سيؤخر فايروس كورونا إصدار PS5؟ أكدت شركة Sony أن تاريخ إصدار PS5 لا يتأخر حاليًا بسبب فايروس كورونا، وأكدت مجددًا أن PS5 لا يزال في طريقه لإصدار “عطلة 2020” في تقريره المالي في نهاية العام.

 

تم الكشف عن تصميم PS5 رسميًا في 11 يونيو 2020. شاهد المقطع الدعائي لأجهزة PS5 أعلاه.

 

عندما يتعلق الأمر بالكشف عن وحدة التحكم نفسها ، قامت شركة Sony بتثبيتها – حيث تكشف التزحلق على ألعاب PS5 عن حدث ، ومع وجود بعض المفاجآت في المتجر أيضًا. ليست واحدة ، ولكن سيتم إطلاق وحدتي تحكم PlayStation 5 – إصدار قياسي مع محرك أقراص Blu-Ray 4K ، وإصدار رقمي أقل حجمًا وخالي من الأقراص.

 

يستخدم كلاهما شحن USB-C لوحدات التحكم الخاصة بهما ، ويمكنهما استخدام ملحق كاميرا عالية الدقة ، جنبًا إلى جنب مع سماعة رأس لاسلكية جديدة لجهاز PS5 وجهاز تحكم عن بعد للوسائط.

 

مزيج متعرج من البلاستيك الأسود والأبيض مع إضاءة تمييز زرقاء ، وهو بعيد كل البعد عن تصميمات “الصندوق الأسود” لوحدات تحكم PlayStation السابقة. ومع ذلك ، لم يتم الكشف عن الأسعار والتوافر الدقيق ، والتي لا تزال لغزًا يتجاوز نافذة “عطلة 2020” المذكورة أعلاه.

 

يرى الإصدار الرقمي أن Sony تتحرك مع ما أصبح بشكل متزايد هواية خالية من الوسائط المادية ، حيث تعتمد على اللاعبين للاستفادة من التنزيلات الرقمية وخدمات البث بدلاً من شراء الألعاب أو الأفلام على الأجهزة المستندة إلى الأقراص.

 

سيجعل بالتأكيد تبديل الألعاب مع الأصدقاء تحديًا ، فضلاً عن تداولها ، ومن المرجح أن تكون متاجر الألعاب قلقة قليلاً بسبب وجودها – خاصة إذا أثبتت أنها أرخص بكثير من الإصدار الرئيسي من الجهاز. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون ببناء مكتبة فعلية ، تظل وحدة التحكم المستندة إلى القرص خيارًا على الأقل.

 

أكدت شركة Sony رسميًا أن جهاز PS5 سيصدر عالميًا “في الوقت المناسب لعطلة 2020” ، لذلك من المحتمل أن يتم ذلك في وقت ما بين أكتوبر وديسمبر 2020 – مما يجعله في منافسة مباشرة مع Xbox Series X ، التي يتم إطلاقها في نفس النافذة. يشير تسرب إلى أن تاريخ الإصدار سيكون 20 نوفمبر 2020 ولكن هذا لم يتم تأكيده بعد.

 

ومع ذلك ، سيكون هذا التاريخ في النافذة اليمنى ، حيث نتوقع أن يتم إطلاق PS5 في نوفمبر 2020. نوفمبر هو تاريخًا عندما رأينا إطلاق وحدات تحكم PlayStation وسيترك الوقت قبل عيد الميلاد للحصول على هذه الطلبات.

 

أكدت الدكتورة ليزا سو ، الرئيس التنفيذي لشركة AMD ، في أوائل شهر مايو ، أن AMD ، عملاق التكنولوجيا الذي تم تكليفه بصنع المعالج وشرائح الرسومات في كل من وحدات تحكم الجيل التالي من PS5 و Xbox Series X ، “تكثف الإنتاج” للتحضير لإطلاقها. 2020. هذا التوقيت يوحي أيضًا بفترة إطلاق نوفمبر.

 

على الرغم من الشائعات ، أكدت شركة Sony أن تاريخ إصدار PS5 لم يتأخر عن طريق Covid-19 ، لذا سنرى إصدار وحدة التحكم من الجيل التالي في أواخر عام 2020 – حتى إذا لم نكن متأكدين بالضبط متى سيكون ذلك.

 

لم تؤكد شركة Sony رسميًا سعر PS5 حتى الآن ، وذلك لأنه لم يقرر فعليًا تكلفة وحدة التحكم من الجيل التالي. لم يتم الكشف عن السعر خلال حدث يونيو 2020 ، لكننا لم نتوقع رؤيته هناك على أي حال.

 

“ما هو غير واضح أو واضح للغاية هو أننا نتنافس في الفضاء ، لذا من الصعب جدًا مناقشة أي شيء حول السعر في هذه المرحلة ، واعتمادًا على مستوى السعر ، قد نضطر إلى تحديد العرض الترويجي الذي نحن عليه سننشر وكم التكاليف التي نحن على استعداد لدفعها “.

السابق
ما هو مرض الكواساكي (Kawasaki)
التالي
استكمال دوري ابطال اوروبا في لشبونة والنهائي في 23 آب/أغسطس

اترك تعليقاً