اختراعات

تطبيق FaceApp الجديد لتغيير ملامح الوجه

 

يمكنك تطبيق (فيس آب) FaceApp التعديل على صورك الشخصية الخاصة أو صور أصدقائك أو عائلتك لتبدو أكبر سنًا أو للتخلص من تجاعيد الوجه و الظهور أصغر سنا، عن طريق تغيير ملامح وجهك باستخدام الشبكة العصبونية والذكاء الاصطناعي.
ما هو تطبيق FaceApp وكيف يعمل، وهل هناك أي مخاوف تتعلق بالأمان والخصوصية؟
هل يجب على المستخدم الانتباه لها قبل استخدام التطبيق؟
إليك كل ما تود معرفته عن تطبيق FaceApp لتعديل ملامح الوجه وتحريرها:

ما هو تطبيق FaceApp وكيف يعمل؟
تطبيق FaceApp (فيس آب) هو تطبيق تعديل الصور الشخصية وتحريرها و يستخدم الذكاء الاصطناعي في تغيير ملامح الوجه وتحويل الصور برسم الابتسامة على الوجوه، أو تحويل الشاب ليبدو أكبر سنًا أو تغيير صورة الكِبار ليبدو أصغر سنًا.

بالإضافة إلى فلاتر وتأثيرات أخرى على الصور، و يمكن للتطبيق استخدام صور من مكتبتك أو يمكنك التقاط صور من خلال التطبيق مباشرة، كما يمكنك السماح للتطبيق بفحص مكتبة الصور في هاتفك وسحب الصور التي تحتوي على الوجه فقط.

يستخدم التطبيق التقنيات في الخوادم الخاصة به لمعالجة صورك وإضافة الفلاتر إليها، وهذا يعني أن الصور التي تريد تعديلها تُحمل على خوادم التطبيق أولًا و من ثم يتم إجراء المعالجة المطلوبة لتظهر النتيجة النهائية لديك.

كيف يمكنك استخدام تطبيق FaceApp؟
يتيح تطبيق FaceApp (فيس آب) واجهة سهلة وبسيطة للمستخدم، تسمح بتحرير كل من الصور الشخصية الجديدة التي اُلتقطت بكاميرا الهاتف، أو الصور القديمة الموجودة بالفعل في مكتبة الصور الخاصة بهاتفك.

بمجرد فتح الشاشة الرئيسية للتطبيق، سيكون لديك خياران، إما خيار اختيار صورة من مكتبة الصور في هاتفك من خلال الضغط على (كل الصور) أسفل الشاشة وتحديد الصورة التي تريد إجراء التعديل عليها، أو التقاط صورة جديدة باستخدامك لكاميرا الهاتف.

ضمن هذه القوائم الفرعية، ستجد مجموعة متنوعة من الفلاتر التي يمكنك دمجها في صورتك، يتمثل: بتغيير لون اللحية، كما يمكنك الضغط على علامة التبويب (العمر) لتعديل الصورة بإضافة التجاعيد للصورة الخاصة بك لتبدو أكبر عمرًا.

إذا قمت بالتمرير إلى الجهة اليسرى من الشاشة ستجد أيضًا خيارات لتحرير الصورة، مثل: دمج جميع الصور التي حررتها في صورة واحدة، ثم الضغط على زر الحفظ في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة لحفظ الصورة في هاتفك، ستتاح لك بعد ذلك خيار مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أو عبر تطبيقات الدردشة، مثل: واتس اب.

هل يهدد تطبيق FaceApp خصوصية المستخدمين؟
يقول نيكولاوس كريسيدوس، الخبير الأمني في شركة Avast: ” لا يوجد أي علامة تدل على تهديد التطبيق لخصوصية المستخدمين بطرق غير طبيعية، ففي حين أن التطبيق يعمل على جمع البيانات والصور لأن هذا نموذج عمله، إلا أن هذا النوع من المخاطر موجود بالفعل في العديد من التطبيقات الأخرى التي يستخدمها الأشخاص في أجهزتهم والتي تتطلب الوصول إلى بيانات محددة مثل: الموقع والكاميرا والميكرفون لإكمال عملها”.

أما الشركة المطورة للتطبيق فقد أكدت: “أنها تحذف الصور من خوادمها في غضون 48 ساعة (يومين)، كما أن جميع ميزات التطبيق متوفرة للاستخدام بدون تسجيل الدخول، ونتيجة ذلك فإن 99% من المستخدمين لا يسجلون الدخول؛ ومن ثم لا يمكننا الوصول إلى أي بيانات يمكن أن تحدد هوية شخص ما كموقعه أو بياناتة و صورة على الهاتف”.

تطبيق FaceApp متاح حاليا مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد في غوغل بلاي، ومستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

السابق
استكمال دوري ابطال اوروبا في لشبونة والنهائي في 23 آب/أغسطس
التالي
ديكساميثازون و علاقته بفيروس كورونا المستجد

اترك تعليقاً