اختراعات

ما هي استخدامات الإنترنت

في العالم بدأت ثورة الانترنت تغزوا جميع البيوت دون استثناء فهي اصبحت متطلب اساسي للجميع دون استثناء من اطفال و كبار و ذكور و اناث.

الإنترنت عبارة عن موسوعة كبيرة تضم المعلومات والمعرفة والمراجع والمفاهيم، كما يضم جميع المجالات فهو منظومة كبرى تجمع كل ما يخطر ببال الإنسان.

عن طريق الإنترنت نتعرف على طرق تفكير الفرد وكيف تدور الحياة من حوله، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يستخدم الأفراد الإنترنت لعدة أسباب منها الرغبة في التواصل الاجتماعي مع العالم بأكمله، التعلم وزيادة المعرفة، التثقيف والتطور الذاتي من الاحتكاك بثقافات أخرى وحضارات أخرى، و متابعة الأعمال مثل البيع والشراء والتسويق والإعلانات الخاصة.

وسنتناول في هذا الموضوع كل ما يخص الإنترنت واستخداماته المتنوعة والفائدة الكبرى التي ترجع للفرد من الإنترنت ومجالات الإنترنت.

من الجدير بالذكر أن الإنترنت يحتوي على كم هائل من المعلومات ويمكنك الاستفسار عن أي شيء بمجرد كتابة كلمة البحث عن طريق الإنترنت بكل سهولة، وبدون بذل أي مجهود فهو يقدم معلومات كافية للفرد، واستفسارات عن جميع الأسئلة التي تدور بالأذهان، لذا فإنه وسيلة تعلم حديثة يتلقى منه الأفراد العلم والمعرفة والخبرات. يمكن لأي فرد تصفح مواقع الإنترنت المشهورة لجلب المعلومات المطلوبة، وهي مواقع سريعة للغاية في أقل من ثواني ترد وتجرد لك المعلومات المستفسر عنها، من تلك المواقع موقع جوجل كروم وموقع فاير فوكس.

وقد أعطت تلك المواقع الفرد كل ما يريد، من خلال البحث فهي تعمل بشكل تلقائي، وتزودك بالمعلومات المطلوبة في أقل وقت ممكن.

أن موقع اليوتيوب يمثل موقع مهم في عرض مقاطع الفيديو التي تساعد على الشرح بالصوت والصورة ومن هنا يكون الشيء واضح تمام أمام الفرد، وقد احتوت مواقع اليوتيوب على ملايين مقاطع الفيديو، لذا تساعد بدرجة كبيرة في التعلم و التواصل الاجتماعي.

بعد أن كانت عملية التواصل الاجتماعي صعبة أصبحت سهلة لا تتعدى إلا دقائق معدودة، من خلال الدردشة، وتبادل الصور وتبادل مقاطع الفيديو والمشاركات.

التسويق والبيع والشراء تعد وسيلة الإنترنت مكان رائع للعمل، من حيث القيام بعمليات البيع والشراء والتسويق والإعلان عن المنتجات ويتم هذا عند إنشاء مواقع خاصة للإعلان عن العمل والمنتج وبذلك يكون فرصة لعرض المنتج على ملايين من الأشخاص. ومن خلال الإنترنت يدرك الفرد متطلبات المواطن ليقوم بتوفير مطالبه وتطوير إنتاجه، ويستفيد أصحاب الشركات من مواقع الإنترنت بشكل أكبر ورجال الأعمال لمواصلة التسويق لمنتجاتهم وعمل الإعلانات المشهورة.

التبرعات الخيرية لقد أدى الإنترنت واجبه في دعم الجمعيات الخيرية، فمن خلال الإنترنت سهلت عملية تبرع الأشخاص للجمعيات الخيرية والمؤسسات.

التمويل ودعم المشاريع فقد كان الإنترنت له دور كبير في دعم المشاريع وتمويلها ودعم الأفكار، ومن خلاله يعثر الفرد على مشاريع وخدمات مناسبة يساعد فيها ويدعمها ويشارك بها، وبهذا يكون الإنترنت وسيلة سهلة لعمل المشاريع. ‏‎ ‎

مجال الصناعة يؤثر الإنترنت بشكل كبير في الصناعة، وقد أفاد الصناعة بشكل كبير، من حيث صناعة الآلات والتمديدات الكهربائية بكل سهولة، إلى جانب صناعة السيارات المختلفة، والتبريد والإلكترونيات.

مجال التعليم أثبت الإنترنت فاعليته في التعليم والتعلم واستقبال المعرفة و التعليم عن بعد، من خلال كشفه عن المعلومات والمناهج المختزنة، وبذلك ساعد طلاب المدارس والجامعات على الإلمام بمناهجهم والعثور على المعلومات الكافية للتعلم. وانتشرت أجهزة الحاسوب داخل المدارس والجامعات بشكل كبير وألقت بفائدة كبرى على الطالب.

مجال الترفيه والتسلية يعد الإنترنت وسيلة رائعة للترفيه والتسلية من خلال الدردشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك والماسنجر والواتس اب، واستخدام برامج الألعاب المتنوعة والاستمتاع بها.

مجال الأعمال الإدارية لقد عمل الإنترنت على سهولة إدارة الأعمال، وتنظيمها بالشكل الجيد وتنفيذ الإجراءات الإدارية دون تعثر أو إيجاد أي صعوبة في العمل.

مجال البنوك من الجدير بالذكر أن الإنترنت ساهم بشكل كبير في إدارة البنوك بشكل سوي، ونرى ذلك في مساعدته على توريد الشيكات الخاصة بالعملاء، وإدخال الأرصدة، وعمل التحويلات الداخلية والخارجية، كما سهل عملية سحب الأرصدة والصرف الآلي للعملات دون بذل أي مجهود للعميل.

من خلال السابق نجد أن الإنترنت خدم البشرية بكل ما يقدمه من معلومات وتسهيلات ومعرفة، وعمل على إدارة الأعمال دون صعوبة، سهولة التعامل، وتنفيذ المصالح الشخصية. و لا ننسى بأنه من صنع البشر, لذلك لن تتفوق أية تكنولوجيا على عقل الانسان فهو المدبر و الصانع في النهاية.

السابق
قصة ضاع العمر بغلطة
التالي
حل مشكلة بطء الإنترنت

اترك تعليقاً