حول العالم

أكبر حديقة في العالم

1. النصب التذكاري البحري Papahānaumokuākea ، الولايات المتحدة (هاواي): 1.510.000 كيلومتر مربع.

تم إنشاء النصب التذكاري البحري الوطني Papahānaumokuākea بموجب الإعلان الرئاسي في عام 2006 ، ويضم أكثر من 1.5 مليون كيلومتر مربع من المحيط الهادئ – وهي مساحة أكبر من جميع الحدائق الوطنية للولايات المتحدة مجتمعة.

يذكر اسم Papahānaumokuākea اتحاد Papahānaumoku و Wākea ، وهما أسلاف هاواي . تعتبر المنطقة مقدسة من قبل مواطني هاواي – مكان تنبع منه كل الحياة ، وحيث تعود الأرواح بعد الموت.

مع وجود 2200 كيلومتر من السواحل حول الجزر المرجانية والشولان والبنوك ، تستضيف المنطقة تنوعًا مذهلاً من الشعاب المرجانية والأسماك والطيور والثدييات البحرية ، والعديد منها مستوطن في أرخبيل هاواي.

 

2- حديقة Northeast Greenland الوطنية ، غرينلاند: 972000 كيلومتر مربع.

تم إنشاء منتزه Northeast Greenland الوطني في عام 1974 ، ثم تم توسيعه في عام 1988 إلى حجمه الحالي ، مما يجعله أكبر حديقة وطنية في العالم. إذا كانت حديقة Northeast Greenland National Park دولة ، فستكون الدولة الحادية والثلاثين الأكبر في العالم – بين مصر وتنزانيا.

تشمل الحياة البرية في المتنزه الكثير من الثدييات ، بما في ذلك حوالي 40٪ من إجمالي سكان العالم من ثيران المسك. بالإضافة إلى ذلك يوجد ثعلب قطبي ، وقش ، وأرنب قطبي ، مع وجود العديد من الدببة القطبية حول المناطق الساحلية ، ومجموعة متنوعة من أنواع الفقمة والحيتان في المياه المحيطة.

 

3. منطقة حماية كافانغو زامبيزي العابرة للحدود ، زامبيا ، بوتسوانا ، ناميبيا ، زيمبابوي ، وأنجولا: 919 519 كيلومتر مربع.

و هي ضعف حجم المملكة المتحدة ، وتقع منطقة Kavango Zambezi Transfrontier Conservationier في أحواض الأنهار في Kavango و Zambezi ، وتمتد عبر خمس دول جنوب أفريقية – أنغولا وبوتسوانا وناميبيا وزامبيا وزيمبابوي.

تشمل أبرز معالم المنتزه دلتا Okavango (أكبر دلتا داخلية في العالم) وشلالات فيكتوريا المذهلة ، على الرغم من أن الحديقة بأكملها غنية بمجموعة متنوعة من النظم البيئية و الحياة البرية التي تجعلها واحدة من أفضل الأماكن في العالم للاستمتاع برحلة سفاري.

السابق
علاج السرطان
التالي
أكبر ملعب في العالم

اترك تعليقاً