رياضة

قصة حياة اللاعب كريستيانو رونالدو

 

عاش كريستيانو رونالدو حياة مريبة للغاية فبعدما ان كان في عدادي الموتى عندما كان ب  15 من عمره  اصبح مليونيرا. ويعتبر الان من افضل لاعبي كرة القدم في العالم  ويستحق فعلا ان نعرف كل شيء متعلق بحياته الشخصية.

قصة حياه كريستيانو رونالدو كما لم تعرفها من قبل تشمل ولادته حياته الشخصية والكروية حتى بزوغ نجمه وتصنيفه من أفضل لاعبى العالم.. رونالدو، الذي أتم  عامه الـ35 خلال هذا العام، لاعب كرة قدم برتغالي في مركز الجناح الأيسر أو كمهاجم، هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده وناديه السابق ريال مدريد وهو الهداف الان الاول في الدوري الايطالي مع فريقه ليوفي، حصل على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، لمع نجمه مع نادي مانشستر يونايتد، وتألق في النادي الملكي، ويصنفه عشاقه من صفوة اللاعبين في التاريخ الحديث.

 

موقع استعاب سيقدم لكم عزيزي القارئ قصة وحياة كريستيانو رونالدو، كما لم تعرفها من قبل تشمل ولادته وحياته الشخصية والكروية

نشأته وحياته

ولد كريستيانو رونالدو في 15 فبراير 1985 ، بمدينة فونشال الواقعة في جزيرة ماديرا البرتغالية بحي من أحياء سانت أنطونيو ، وبرجه الفلكي هو برج الدلو الذي يتميز بالقوة والكرم والاسرار وبالفعل ضلت تلك الصفات ملازمة له طيلة حياته الكروية. وهو الطفل الأصغر لثلاثة أخرين “أخ وأختان”، من ماريا دولوريس دوس سانتوس أفيرو، التي تعمل طباخة، وجوزي دينيس أفيرو، ويعمل بستاني المدينة، وسمي باسم رونالدو لحب أبيه للرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجن.

عاش كريستيانو رونالدو حياته  داخل منزل سقفه من الصفيح كان يطل على المحيط في حي للطبقة العاملة ، وشهدت حياته المبكرة المشقة والصدمات حين توفي والده وهو في سنه 20، وكان والده كثير تناول الخمر حتى مات في نهاية المطاف عام 2005 بعد وجود مشكلات في الكِلية، وبعد ساعات من تلقيه نبأ وفاة أبيه لعب مع منتخب البرتغال في تصفيات كأس العالم 2006 ضد منتخب روسيا، فيما منحه نادي مانشستر إجازة وسمح له بالعودة إلى مسقط رأسه.

بدايته الكروية

بدأ لعب كرة القدم وهو في الثامنة من عمره لنادي أندورينها للهواة، ثم وقع لنادي مدينته ماديرا، ونال إعجاب الكثيرين ممن رأونه، ثم ذهب لإجراء اختبارات الثلاثة أيام فى نادي سبورتنج لشبونة وبعد نجاحه وقع عقد مع الفريق.

مانشستر يونايتد

كانت مباراة سبورتنج لشبونة البرتغالي أمام مانشستر يونايتد عام 2003 والتي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح الفريق البرتغالي، محور الاهتمام بكريستيانو رونالدو، حيث أبدى مدرب المان يونايتد وقتها السير أليكس فيرجسون إعجابه به وكذلك لاعبو الفريق، وتم التعاقد معه مقابل 15 مليون يورو، ليكون أول لاعب برتغالي ينضم للفريق الإنجليزي.

طلب في بداية لعبه لمانشستر رقم 28 ليبعد نفسه عن الضغوطات التي يحملها رقم 7 لكونه الـ”تي شيرت” الذي ارتداه أفضل اللاعبين بالنادي كان آخرهم ديفيد بيكهام، وكان مباراته الرسمية الأولى مع مانشستر كلاعب بديل ضد بولتون، ونزل إلى أرض الملعب بعد 60 دقيقة كانت النتيجة حينها تقدم المان يونايتد بهدف نظيف، إلا أنه نجح خلال النصف ساعة المتبقية من المباراة في صنع هدفين وحصل على ركلة جزاء وانتهت يومها المباراة بـ 4 أهداف نظيفة، وحفر خلالها رونالدو اسمه مع ناديه، ثم تألق حتى انتقل إلى فريقه الحالي الريال.

ريال مدريد

انتقل كريستيانو رونالدو إلى النادي الملكي خلال موسم 2009 – 2010 في صفقة بقيمة 94 مليون يورو تقريبا، ووقع عقد مدته 6 سنوات حصل بموجبه على 18 مليون يورو سنويا، وخاض مع الملكي مباريات عدة في مختلف البطولات نجح خلالها في حصد العديد من البطولات حتى فرض هيمنته على الساحة وحصد ألقاب فردية، فضلا عن نجاحه في قيادة منتخب بلاده في حصد بطولة كأس الأمم الأوروبية.

 

يوفنتوس

 

انضم كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في الصيف الماضي قادماً من صفوف ريال مدريد في صفقة قياسية بلغت 100 مليون يورو، وذلك على الرغم أن النجم البرتغالي تخطى عامه الثلاثين ولكن بسبب قدراته، خبرته الكبيرة تم دفع هذا المبلغ من أجل التعاقد معه حتى وإن كان في الرابعة والثلاثين من عمره، لأنه لازال يمكنه صناعة الفارق بسبب سعيه الدائم للحفاظ على لياقته.

كانت صفقة انتقال رونالدو إلى يوفنتوس مفاجئة للكثيرين بسبب سرعة أحداثها ولأن اللاعب نفسه كان قد صرح في وقت سابق بأنه يتمنى أن يعتزل مع الملكي، ولكن لأن المستقبل مهما خططنا له دائماً غامض، قرر الدون عقب الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2018 خوض تجربة جديدة بمجرد علمه بقرار زيدان وهو الابتعاد عن كرة القدم قليلاً

السابق
ماذا يمكننا أن نشاهد على شاشة التلفاز
التالي
بوجبا يتجاهل زيدان ويختار ناديا جديدا

اترك تعليقاً