الآم الرأس

علاج السرطان

الجراحة:
الجراحة خيار معظم السرطانات بخلاف سرطان الدم ، حيث يحاول جراحو السرطان المتخصصون إزالة كل الورم الظاهر أو معظمه. فهو علاج فعال بشكل خاص لسرطانات المرحلة المبكرة التي لم تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

“في حين أن الأمر يعتمد على حجم الورم وبعض العوامل الأخرى ، فإن العديد من المرضى الذين يعانون من سرطانات المرحلة الأولى لا يحتاجون إلى أي علاج آخر باستثناء الجراحة”.

ويمكن للجراحة أن تلعب دورًا في علاج السرطان حتى عندما ينتشر الورم خارج موقعه الأصلي.

اعتمادًا على السرطان والمرحلة ، قد تكون الجراحة طفيفة الانتشار خيارًا. على سبيل المثال ، غالبًا ما يستخدم جراحو الصدر جراحة التنظير الصدري بمساعدة الفيديو (VATS) ، وهو إجراء طفيف التوغل ، لإزالة أورام سرطان الرئة في المراحل المبكرة. تستخدم VATS شقوقًا أصغر من الجراحة المفتوحة وعادةً ما تقدم للمرضى و التي تسبب ألمًا أقل وإقامة أقصر في المستشفى بعد الجراحة ومضاعفات أقل.

العلاج المناعي:
يستخدم العلاج المناعي ، وهو نوع أحدث نسبيًا من علاج السرطان، و هو علاج بالأدوية لرفع مستوى جهاز المناعة لدى المريض لمكافحة السرطان. يمكن أن تعمل العلاجات المناعية عبر أنواع السرطانات المختلفة وقد تكون فعالة في علاج حتى أكثر أنواع السرطان تقدمًا والتي يصعب علاجها.

يواصل الباحثون النظر في إمكانات العلاج المناعي، ولكن العديد من الأدوية الفعالة المعتمدة من قِبل موسسات الغذاء و الدواء تُستخدم الآن بشكل شائع لعلاج بعض أنواع السرطان.

وهي الآن في الخطوط الأمامية لبعض المرضى”. “لا يفقد المرضى شعرهم. ليس لديهم غثيان أو قيء. معظم الوقت ، يعانون من آثار جانبية طفيفة، إن وجدت. ”

ومع ذلك ، قد يعاني بعض المرضى من آثار جانبية ، اعتمادًا على الدواء الذي يتم إعطاؤه ونوع السرطان الذي يتم علاجه.

العلاجات المستهدفة:
يستخدم أطباء الأورام العلاجات المستهدفة ، والمعروفة أيضًا باسم الطب الدقيق ، لتصميم الأدوية لكل مريض على حدة. يتم فحص عينة الورم أو الدم لتحديد الملف الشخصي الجيني. وهذا يسمح للأطباء بإدارة الدواء الذي يستهدف الجينات المسببة للسرطان.

الأدوية ، التي يتم تسليمها على شكل أقراص أو شكل IV ، إما تدمر الخلايا السرطانية أو توقف السرطان من النمو. مثل العلاج المناعي ، يمكن استخدام العلاجات المستهدفة في أي مرحلة: كعلاج أول ، لمنع السرطان من العودة أو إذا عاد السرطان.

السابق
علاج الغثيان
التالي
أكبر حديقة في العالم

اترك تعليقاً